cover

التحمیل (PDF) و المقدمة:

.

بسم الله الرحمن الرحيم

.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله، وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين، سيما الأمام الحجة بن الحسن المهدي، روحي وأرواح العالمين لتراب مقدمه الفداء.

.

وبعد: بعد أن أنجز – ولله الحمد – تأليف كتابي – ” موارد السجن في النصوص والفتاوى ” و ” النفي و التغريب في مصادر التشريع الإسلامي ” وقوبل بحفاوة فائقة وترحيب في الأوساط العلمية والأطراف المعنية في داخل إيران وخارجها، بحيث أعيد طبعها ثانيا، وترجمت إلى الفارسية…

.

إقترح علي بعض السادة الأفاضل أن أقوم بتلخيصها لتتميم الفائدة وتعميم الاستفادة، سيما وهو فقه مقارن، لينضم إلى سائر أبحاثنا في الدراسات الفقهية التي تم – والحمد لله – نشرها.

.

فبعد دراسة الموضوع، رأيته اقتراحا جميلا ورأيا سديدا. سيما محدودية الوقت وضيقه، وعزة الفرص، لا تساعد، بل تفرض الاختصار – في المؤلفات – والوصول إلى أمهات المطالب بأقصر طريق ممكن. فلبيت طلبهم – شاكرا لهم – وقمت بتلخيص الكتابين والإشارة إلى الروايات ونقل بعضها، والإشارة إلى كلمات فقهاء الفريقين وموارد الخلاف والوفاق، ثم ذكر المصادر في الهامش، بحيث يستغني الباحث عن الرجوع إلى الكتابين، كما يسهل عليه الأطلال عليها، خلال هذا المختصر، لأنه نافذة ومدخل اليهما، وسميته ب‍… ” الموجز في السجن والنفي، في مصادر التشريع الاسلامي “.

.

وفي الختام نحمد الله على أنعمه وتوفيقه وما توفيقي الا بالله. عليه توكلت واليه أنيب.

.

نجم الدين الطبسي قم المقدسة

.

.

الموجز في السجن و النفي في مصادر التشريع الإسلامي

images4

.

.

0 پاسخ

دیدگاه خود را ثبت کنید

تمایل دارید در گفتگوها شرکت کنید؟
در گفتگو ها شرکت کنید.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *